"الزيات" يتحدث عن عمومية سحب الثقة وأن بها أكبر الأعضاء سنا. - منتصر الزيات

"الزيات" يتحدث عن عمومية سحب الثقة وأن بها أكبر الأعضاء سنا.

الزيارات : 228  زائر
بتاريخ : 05-05-2016

قال منتصر الزيات إنه وفقا للمادة 129 من قانون المحاماة، يرأس الجمعية العمومية غير العادية لسحب الثقة من النقيب وأعضاء المجلس، والتي تعقد في 17 يوليو المقبل، أكبر الأعضاء سنا من الحاضرين .


وأضاف قائلا : «احساس المحامين بالمسئولية وضرورة وقف انهيارها هو الذي يوفر حشد يمنع أي أحد من التلاعب، كما أن النصاب القانوني 1500 عضو وفقا لنص المادة 129 من قانون المحاماة».

 

و تابع "الزيات": «لم أتقدم بطلبات أخرى لعقد جمعية عمومية غير التي تقدم بها نقيبي شمال القاهرة، والإسكندرية السابقين، محمد عثمان، وعبد الحليم علام، بل هي طلبات انضمامية لجمعية 17 يوليو في كل أسبابها وليست مناقضة لها, الهدف منها أمران , أولهما تأمين نصاب صحة طلب عقد الجمعية وهو 500 توقيعا وخشية من قيام الأستاذ سامح عاشور باستخدام أساليبه المعتادة في التأثير على الموقعين على الطلب الأول فطبيعي أنه سيتم التأشير على الطلب الثاني لجلسة 17 يوليو».

 

وأضاف: «الأمر الثاني إضافة اسباب أخرى على جدول أعمال الجمعية أهمها تنامي ظاهرة الاعتداء على المحامين أثناء وبسبب تأديتهم عملهم , واستمرار حبس عدد كبير من المحامين وعدم رعايتهم اجتماعيا وطرح أمر العبث الذي جرى في انتخابات النقابة العامة يوم 8 نوفمبر على الجمعية العمومية صاحبة الاختصاص الأصيل خاصة أن محكمة النقض لم تتعرض للموضوع وإنما اقتصر حكمها على التعرض».